منتدي الدويم الحر

اهلاءوسهلاء بكم في

°°·.¸.•°®»منتدي الدويم الحر «®°·.¸.•°°

نتشرف بدخولك منتدي الدويم الحر الاجتماعي الاول ستجد بداخله كل ما تبحث عنة فى
عالم الانتر نت ونسهل عليك العناء وجهد البحث اهلاء وسهلاء بك تشرفنا ونرجو ان تمضي
اسعد الاوقات برفقتنا بوركت يا مسلم

الادارة: ( ود الدويم ) نرجو تكرمكم بالتسجيل في المنتدي
ترحب بك
http://aldowaim.yoo7.com

منتدي الدويم الحر

منتديات الدويم الحر تهنئ جميع افراد الشعب السوداني بحلول عيد الاضحي المبـــارك جعل الله عليكم شهر خير وبركه --- مواضيع جديده نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2012-2013-2014 ---هل انت صريح من نفسك ومع الاخرين ادخل واكتب ثلاثه من عيوبك؟؟؟ --- مثبت: نتيجة القبول للجامعات السودانية/2019/2013-- يوم سفرك تساهر بي ....مع هدومك ترص نومي -افتراضي تعالوا هنا يا جماعة: ماذا يحدث ولماذا كل هذا الغياب؟؟ ---- نكات مساطيل تجنن هههههههههههههههه --- عدة طرق لطرد الشرود الذهني وضعف التركيز**

    لماذا عزرائيل هو ملك الموت ؟

    شاطر

    abas156
    عضو اداري
    عضو اداري

    المشاركات: المشاركات: : 130
    تاريخ تاريخ : 24/01/2011

    default لماذا عزرائيل هو ملك الموت ؟

    مُساهمة من طرف abas156 في الإثنين يناير 31, 2011 7:23 am



    [size=21]لماذا عزرائيل هو ملك الموت ؟


    في هذا الحوار الذي دار بين شخص عادي وبين عزرائيل سنتعرف على الإجابة

    •في الحقيقة هناك سؤال يلح علي : لماذا جعلك الله أنت بالذات ملك الموت وقابض الأرواح دون الملائكة؟

    فقال عزرائيل: كنت انتظر منك أن تسألني ذلك, وأقول لك أن لإجابة هذا السؤال قصة.

    فقال الشخص : اروها لي.

    فقال عزرائيل: حينما شاء الله إن يخلق ادم , " وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة , قالوا أتجعل فيها من يفسد ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك, قال إني اعلم ما لا تعلمون", طنت الملائكة من إجابته تبارك وتعالى انه غضب عليها فقامت تسبحه وتقدسه وتطوف بالبيت المعمور في السماء والذي هو اقرب ما تكون عليه الكعبة في الأرض بل إنها توازيه تماما لو سقط منه حجر مستقيما لسقط على الكعبة وهكذا ظلت الملائكة تطوف حول البيت المعمور وتستغفر, بينما نزل إبليس إلى الأرض وصرخ : أيتها الأرض! أتيتك ناصحا! إن الله شاء أن يخلق منك أفضل الخلائق ! وأخشى أن يعصي الله فيدخل النار !! وعندها ستدخلين النار أنت أيضا !! فان جاء الملائكة يأخذون من ترابك فاقسمي عليهم بالرب العظيم أن لا يأخذوا من ترابك. وفعلا, فما أراد الله أن يخلق ادم أمر جبرائيل ليأتي بقبضة من أديم الأرض ليخلق منها خلقا جديدا , فاتاها جبرائيل فاقشعرت الأرض وسألته بعزة الله أن لا يأخذ منها شيئا.

    •فماذا فعل أمام هذا القسم العظيم؟!

    أمره الله بالانصراف, وجاء بعده ميكائيل فكان من الأرض ما كان فانصرف أيضا, فجاء اسرافيل فجرى معه مثلما جرى مع سابقيه , فبعثني الله.

    •فماذا فعلت؟

    قلت لها :أمرني الله بأمر أنا ماض إليه سرك أو ساءك.
    وقبضت منها كما أمرني الله قبضة من أعلاها وأدناها وأبيضها وأسودها وأحمرها وأخشنها وأنعمها ولذلك اختلفت صفات الناس وأخلاقهم وألوانهم فمنهم الأبيض والأسود والأصفر والأحمر, ثم إني صعدت بها إلى موقفي , فقال الله لي : كما وليت قبضها من الأرض كذلك تلي قبض أرواح كل من عليها وكل من قضيت عليه الموت من اليوم إلى يوم القيامة....


    •فما كان شعورك حينها؟
    بكيت .. فقال لي الحق تعالى : ما يبكيك؟ قلت : إذا كنت كذلك كرهني هؤلاء الخلائق! فقال : لا تخف إني اخلق لهم عللا فينسبون الموت إلى تلك العلل.
    [/size]

    vbrep_register("9912")


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:56 am