منتدي الدويم الحر

اهلاءوسهلاء بكم في

°°·.¸.•°®»منتدي الدويم الحر «®°·.¸.•°°

نتشرف بدخولك منتدي الدويم الحر الاجتماعي الاول ستجد بداخله كل ما تبحث عنة فى
عالم الانتر نت ونسهل عليك العناء وجهد البحث اهلاء وسهلاء بك تشرفنا ونرجو ان تمضي
اسعد الاوقات برفقتنا بوركت يا مسلم

الادارة: ( ود الدويم ) نرجو تكرمكم بالتسجيل في المنتدي
ترحب بك
http://aldowaim.yoo7.com

منتدي الدويم الحر

منتديات الدويم الحر تهنئ جميع افراد الشعب السوداني بحلول عيد الاضحي المبـــارك جعل الله عليكم شهر خير وبركه --- مواضيع جديده نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2012-2013-2014 ---هل انت صريح من نفسك ومع الاخرين ادخل واكتب ثلاثه من عيوبك؟؟؟ --- مثبت: نتيجة القبول للجامعات السودانية/2019/2013-- يوم سفرك تساهر بي ....مع هدومك ترص نومي -افتراضي تعالوا هنا يا جماعة: ماذا يحدث ولماذا كل هذا الغياب؟؟ ---- نكات مساطيل تجنن هههههههههههههههه --- عدة طرق لطرد الشرود الذهني وضعف التركيز**

    فوائد الخيار التجميلية وكيفية التخلص من النمش

    شاطر

    ايمن احمد عيسى
    عضو جديد
    عضو جديد

    الدولة الدولة : الدولة
    النوع : ذكر
    المشاركات: المشاركات: : 9
    الميلاد : 21/02/1985
    تاريخ تاريخ : 23/02/2012

    فتوي فوائد الخيار التجميلية وكيفية التخلص من النمش

    مُساهمة من طرف ايمن احمد عيسى في الأحد سبتمبر 30, 2012 10:37 am


    فوائد الخيار التجميلية
    ينصح الباحثون للحفاظ على جمال الجلد وصحته باللجوء إلى الطبيعة ومكوناتها، وقد أثبتت دراسات كثيرة، أن للخيار فوائد صحية وتجميلية، إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة.
    وأوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه، مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة.
    واستعرض باحثون بعضا من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الخيار للتخلص من البقع الجلدية الناتجة عن الولادة أو التعرض للشمس ومنها: مسح الوجه ببشر خيارة ممزوجة مع الحليب بواسطة قطنه مرتين يوميا لعدة أيام متتالية، ويمكن غلي الخيار بالماء ومسح الوجه به ساخنا وبارداً إذا كانت بشرة الوجه من النوع الدهني.
    كذلك قناع الخيار فقد أثبت فعاليته في شد مساحات الجلد الواسعة من خلال مزج بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام المطحونة بالحليب خالي الدسم، ثم وضع هذا المزيج على الوجه لمدة نصف دقيقة إلى أن يجف ثم يتم نزعه بواسطة الماء العادي أو ماء الورد، وتستخدم نفس الطريقة السابقة للجلد الجاف مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
    وينصح بالخيار أيضاً لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء وذلك بأخذ القليل من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة أخرى من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة.
    كما يمكن استخدام عصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل حيث يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية.
    ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية، حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها.


    كيف تتخلصين من النمش ؟؟


    تشكو كثير من النساء من النمش والبقع البنية فهما من المشكلات التي تؤرق حواء و تشوه جمال بشرتها ، و ربما لا تعلم الكثيرات أن الحل بسيط جداً وفي متناول أيديهن .
    ويقدم لك خبراء التجميل بعض الطرق والوصفات البسيطة للتخلص من النمش:
    · انقعي ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور في عصير ليمونيتين لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ثم عبئيه في زجاجة و ادهني به البقع يومياً باستخدام قطعة قطن .
    · ضعي طبقة من عصير الليمون الطازج على النمش واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . كرري ذلك مساء كل يوم حتى يختفي النمش .
    · اخلطي مقداراً من الأكسجين مع مقدارين من ماء الورد ، واستخدمي الخليط في دهن النمش واحذري أن يصل هذا المحلول إلى الشعر وإلا أصبح فاتحاً بسبب ماء الأكسجين.
    · امزجي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من شرش اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج . ضعي طبقة من الخليط على النمش ثم اشطفيها بعد أن تجف .
    أما إذا لاحظت بقعاً بنية أو شامات صغيرة على وجها فاتبعي إحدى الطرق الآتية :
    · سخني أربع أوراق طازجة متوسطة الحجم من نبات(سن الأسد) مع خمس ملاعق زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك الإناء لمدة 3 ساعات ثم يصفى الزيت ويعبأ في زجاجة .
    يتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة للتخلص من البقع البنية اللون والشامات الصغيرة التي قد تظهر على الوجه .
    · قشري ثلاث حبات لوز و انقعيها في الماء ثم اطحنيها ، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بياض بيضة واحدة إلى عجينة اللوز ضعي طبقة من الخليط فوق البقع ثم اشطفي وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة . كرري ذلك يومياً حتى تزول البقع
    · قشري ثمرة تفاح ، واُهرسيها جيداً لصنع عجينة ، وضعيها على مكان البقع. وكرري ذلك يومياً.
    · يمكنك استعمال كريم الصبّار بصفة منتظمة إذ يساعد على إخفاء النمش ، كما أنه يفيد البشرة الدهنية بصفة خاصة حيث يخلصها من الدهون الزائدة بها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 5:31 am