منتدي الدويم الحر

اهلاءوسهلاء بكم في

°°·.¸.•°®»منتدي الدويم الحر «®°·.¸.•°°

نتشرف بدخولك منتدي الدويم الحر الاجتماعي الاول ستجد بداخله كل ما تبحث عنة فى
عالم الانتر نت ونسهل عليك العناء وجهد البحث اهلاء وسهلاء بك تشرفنا ونرجو ان تمضي
اسعد الاوقات برفقتنا بوركت يا مسلم

الادارة: ( ود الدويم ) نرجو تكرمكم بالتسجيل في المنتدي
ترحب بك
http://aldowaim.yoo7.com

منتدي الدويم الحر

منتديات الدويم الحر تهنئ جميع افراد الشعب السوداني بحلول عيد الاضحي المبـــارك جعل الله عليكم شهر خير وبركه --- مواضيع جديده نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2012-2013-2014 ---هل انت صريح من نفسك ومع الاخرين ادخل واكتب ثلاثه من عيوبك؟؟؟ --- مثبت: نتيجة القبول للجامعات السودانية/2019/2013-- يوم سفرك تساهر بي ....مع هدومك ترص نومي -افتراضي تعالوا هنا يا جماعة: ماذا يحدث ولماذا كل هذا الغياب؟؟ ---- نكات مساطيل تجنن هههههههههههههههه --- عدة طرق لطرد الشرود الذهني وضعف التركيز**

    البشير يهدد الجنوب بأغلاق انابيب النفط

    شاطر

    roro2005
    عضو جديد
    عضو جديد

    الدولة الدولة : الدولة
    النوع : ذكر
    المشاركات: المشاركات: : 5
    الميلاد : 18/10/1980
    تاريخ تاريخ : 30/05/2011

    تعال البشير يهدد الجنوب بأغلاق انابيب النفط

    مُساهمة من طرف roro2005 في الثلاثاء يناير 29, 2013 2:48 am

    06-22-2011 11:59
    البشير: لن نفرط في شبر واحد من أراضينا (رويترز-أرشيف)
    هدد الرئيس السوداني عمر حسن البشير أمس الثلاثاء بإغلاق خط لأنابيب النفط إذا رفض جنوب السودان سداد رسوم النقل أو مواصلة اقتسام عوائد النفط بعد الانفصال الشهر القادم.

    وأكد البشير عدم قبول حكومته لأي شروط من حكومة الجنوب بشأن البترول، وحدد ثلاثة خيارات في هذا الصدد، إما استمرار تقاسم البترول أو يأخذ الشمال حقه في الرسوم والضرائب على كل برميل يمر بأراضيه، أو إغلاق الخط الناقل للبترول.

    وسيصبح جنوب السودان بلدا منفصلا في 9 يوليو/تموز، لكن الجانبين لم يضعا حتى الآن الترتيبات النهائية بشأن كيفية إدارة صناعة النفط بعد الانفصال.

    ويأتي نحو 75% من إنتاج النفط من الجنوب، لكن مصافي التكرير وخطوط الأنابيب والموانئ في الشمال، مما يعني أن الجانبين يحتاجان إلى التعاون بدرجة ما للمحافظة على تدفق النفط.

    وقال البشير لدي مخاطبته لقاء جماهيريا في مدينة بورتسودان الواقعة على ساحل البحر الأحمر إن بلاده مقبلة على مرحلة جديدة بعد انفصال الجنوب، مشددا على أن السودان لن يفرط في شبر واحد من أراضيه وأن جنوب كردفان والنيل الأزرق ستظل جزءا من أراضيه.

    ونبه أبناء ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان على ضرورة الاستفادة من الدروس السابقة وعدم الانجرار وراء مشروع السودان الجديد الذي دعت إليه الحركة الشعبية لتحرير السودان وقاتلوا من أجله معها.

    وجدد الرئيس السوداني تمسك حكومته بالسلام والمضي في خلق علاقات وطيدة مع دولة الجنوب الوليدة لمصلحة الطرفين، مشيرا إلى الروابط المشتركة مع الجنوب من حدود وتداخل اجتماعي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:30 am