منتدي الدويم الحر

اهلاءوسهلاء بكم في

°°·.¸.•°®»منتدي الدويم الحر «®°·.¸.•°°

نتشرف بدخولك منتدي الدويم الحر الاجتماعي الاول ستجد بداخله كل ما تبحث عنة فى
عالم الانتر نت ونسهل عليك العناء وجهد البحث اهلاء وسهلاء بك تشرفنا ونرجو ان تمضي
اسعد الاوقات برفقتنا بوركت يا مسلم

الادارة: ( ود الدويم ) نرجو تكرمكم بالتسجيل في المنتدي
ترحب بك
http://aldowaim.yoo7.com

منتدي الدويم الحر

منتديات الدويم الحر تهنئ جميع افراد الشعب السوداني بحلول عيد الاضحي المبـــارك جعل الله عليكم شهر خير وبركه --- مواضيع جديده نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2012-2013-2014 ---هل انت صريح من نفسك ومع الاخرين ادخل واكتب ثلاثه من عيوبك؟؟؟ --- مثبت: نتيجة القبول للجامعات السودانية/2019/2013-- يوم سفرك تساهر بي ....مع هدومك ترص نومي -افتراضي تعالوا هنا يا جماعة: ماذا يحدث ولماذا كل هذا الغياب؟؟ ---- نكات مساطيل تجنن هههههههههههههههه --- عدة طرق لطرد الشرود الذهني وضعف التركيز**

    كيف اكون ناجحا في حياتي

    شاطر

    abas156
    عضو اداري
    عضو اداري

    المشاركات: المشاركات: : 130
    تاريخ تاريخ : 24/01/2011

    default كيف اكون ناجحا في حياتي

    مُساهمة من طرف abas156 في الأحد يناير 30, 2011 11:06 am

    كيف اكون ناجحا في حياتي


    لنجاح في الحياة يدور حول أربعة أمور أساسية :
    النجاح مع الذات
    هو أن ينجح الإنسان في داخله, بحيث يشعر أنه مسؤول عما يحدث له.
    لا تعش حياة تذمر, وتلوم فلان من الناس بأنه السبب أو الحكومة, بهذه الطريقة لن تنجز شيئاً ولن تكون فعّالاً في الحياة.
    الذي يتذمر لا يتقدم, واسأل نفسك ماذا استطيع أن افعل؟ كيف نحل مشاكلنا؟
    النجاح في العلاقات
    هناك مهارات كثيرة للنجاح في العلاقات, منها: مهارة القيادة, التأثير, الإقناع, بناء الشخصية الإيجابية, ..
    لكن أساس النجاح في العلاقات, هو الخلق.
    أن يكون الإنسان مؤدباً, يحسن الاستماع, يحسن الكلام, صادق, لا يسرع في الحكم بدون تثبت, يحاور بأدب, يلبس جيداً.
    وأفضل من علمنا الأخلاق هو الرسول صلى الله عليه وسلم, حيث قال: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".
    وقال عليه الصلاة والسلام: "وأنا زعيم ببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه".
    النجاح في العطاء
    أن يكون للإنسان أثر, من خلال انجازات يتركها ورآه, ولا ينتهي بمجرد موته.
    أساس النجاح في العطاء هو أن تختار تخصصاً تعطيه حياتك, سواءاً كان علم, إدارة, سياسة, رياضة, إقتصاد, جهاد, دعوة, ..
    الذي يحاول أن ينتج في كل مجال أو الذي لم يحدد مجالاً معيناً, لن يكون فعّالاً.
    كيف تختار مجالك؟ هناك معادلة مختصرة تساعدك في تحديد ذلك, اسمها (رفق) :
    (ر) الرغبة: لا تعطي حياتك لمجال لا تحبه, اختر المجال الذي تستمتع به. وسوف تبدع فيه.
    (ف) الفرصة: اختر مجالاً فيه فرصة للإنجاز, بحيث لا يكون متشبعاً, والمنافسة فيه شديدة, مجال تستطيع أن تتميز فيه على أقرانك.
    (ق) القدرة: ابحث عن مجال لديك قدرات مميزة فيه.
    ثم عليك أن تحدد مجموعة أهداف تريد إنجازها في مجالك, مثلاً تأليف كتب, إنشاء قناة فضائية, مشروع شركة كبرى, ..
    حوّل هذه الأهداف إلى مشاريع لها بداية ونهاية, مثلاً تأليف 5 كتب خلال فترة محددة.
    قسّم المشاريع لفترات, مشاريع لعشرين سنة, ومشاريع لخمس سنوات, ومشاريع لسنة واحدة. وجميعها تصب في هدف الأساسي.
    من الأمور المهمة للإنجاز, هي ترتيب الوقت والإرادة القوية.
    النجاح مع الله عز وجل
    ما قيمة أن ينجح الإنسان في الدنيا ثم يكب على وجهه في النار يوم القيامة.
    لا تكن حياتك كلها من أجل المال والشهرة والمناصب والمشاريع والعلاقات.
    اجعل مع الدنيا نية صالحة لله.
    ليكن لديك شئ من عبادات القلب وعبادات الجوارح.
    عبادات القلب, مثل: الخشوع, الخضوع, التذلل, الابتهال, التوبة, التسبيح, التفكر, مناجاة الله عز وجل, ..
    عبادات الجوارح, مثل: الصلاة, النافلة, قيام الليل, الصدقة, قراءة القرآن, العمرة, الحج, صيام التطوع, ..
    "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار"
    "وابتغ ِ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنسَ نصيبك من الدنيا وأحسن كما أَحسن الله إليك ولا تبغ ِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين"

    </B></I>


    _________________

    admin
    المدير العام
    المدير العام

    الدولة الدولة : الدولة
    النوع : ذكر
    المشاركات: المشاركات: : 504
    الميلاد : 02/02/1989
    تاريخ تاريخ : 04/04/2009
    الموقع : الدويم

    default رد: كيف اكون ناجحا في حياتي

    مُساهمة من طرف admin في الإثنين يناير 31, 2011 4:31 am

    للحظ دور كبير في حياة الانسان المثل السوداني بقول تجري جري الوحوش غير رزقك مابتحوش
    وقال شاعر,, فقد الكثير ان حظي كدقيقا فوق شوكا نثروه وقال لي حفاتنا وعراتنا يوم ريحا اجمعوهو::::صعبا صـــــــــــــاح
    للذلك نجد ان الحظ بلعب دور كبير في حياة الانسان المهنية والاجتماعية
    في الحب...في العمل والتعين والتوظيف,,,,,,,في مجال التعليم انا بعرف ناس في الجامعة لابقروة لاشافو مكتبات وتخرجو بي امتياز وفي ناس احكو فيها في من الدقش ولي هسع هم بعوسو
    sunny مشكووووووور يا ملك النت


    _________________

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 5:31 am